العطور الحمضية – انواعها وتأثيرها على الحالة المزاجية

إعلانات

العطور الحمضية هي عطور ترجع نشأتها للعصور القديمة، وانتشرت بكثافة خلال القرن العاشر الميلادي بفضل الحضارات العربية في شمال افريقيا. وترجع أول العطور الحمضية المسجلة لفترة القرن الرابع عشر خاصة عام 1370م من خلال استخدام نفحات حمضية في مياه ملكة المجر والتي كانت تحتوي إكليل الجبل والمرمية والأرز والبرغموت.

إعلانات

والعطور الحمضية تعد من أفضل العطور الصيفية حيث يغلب على هذا النوع من العطور الروائح المنعشة والمحفزة للانتباه. وهو ما يجعلها خيار مناسب للاستخدام خلال الأيام ذات درجات الحرارة المرتفعة كفصل الصيف. ويدخل في تركيب ذلك النوع من العطور عادة مواد حمضية بجانب مواد أخرى والتي تضفي لمسة خاصة على كل عطر حمضي.

إعلانات

وعادة ما تتميز رائحة عطور الحمضيات بأنها تمتلك روائح طازجة قوية وحماسية. وتمثل العطور الحمضية رائحة شمية فريدة من نوعها ولذلك بسبب أنها تعزز جميع سمات العطور. وعلى الرغم من الطبيعة الديناميكية لهذه العائلة العطرية من العطور إلا أنها ذات صفات متقلبة ومتناقضة مما يجعلها محط اهتمام الكثير من مصنعي العطور.

أنواع العطور الحمضية

عطور الجريب فروت

تعد نفحة الجريب فروت كرائحة هجينة بين الليمون الكبير والبرتقال الحلو، وتعكس رائحة هذا النوع من العطور شخصية فريدة. حيث تعد صفات الجريب فروت حلوة ومنعشة ولكنها لاذعة ومشرقة في نفس الوقت. وأقرب مثال على ذلك هو عطر بولغاري تايجر للرجال والذي يعد أحد أفضل العطور الرجالية الصيفية حيث أنه يتميز برائحة فريدة وهادئة.

عطور الليمون

إعلانات

تتميز هذه الفئة من العطور انها منعشة ومحفزة للغاية حيث أن نفحة الليمون تتفاعل بشكل مثالي مع المكونات الاخري. ولذلك يستخدم زيت الليمون على نطاق واسع في صناعة العطور سواء كانت تركيبات معقدة أو التركيبات البسيطة كماء الكولونيا. ومثال على ذلك النوع من العطور هو عطر سي كي ون من كالفن كلاين للجنسين. حيث يعد هذا العطر ملائم للاستخدام في فترات النهار والمناسبات العامة لما له من تأثير على زيادة النشاط والتركيز.

عطور البرتقال

تتميز عطور البرتقال بأنها فريدة من نوعها حيث في بعض الأحيان قد تكون حلوة ومتألقة تساعد على زيادة النشاط والإدراك. مثل عطر ليبر سان لوران للنساء، والذي يعد أحد أفضل العطور النسائية والتي يفضل استخدامها في الأيام ذات درجات الحرارة المنخفضة والمتوسطة على عكس الطبيعة العامة لهذا النوع من العطور.

 وفي أحيان أخرى قد تكون لاذعة من نفحات خضراء تساعد على الهدوء النفسي مثل عطر شانيل غابرييل للنساء. والذي يساعد على الحد من الشعور بالاكتئاب والتوتر مما يساعد على تحسن الحالة المزاجية. وعلى الرغم من أغلبية العطور الحمضية تعد ملائمة للاستخدام في فصل الصيف، إلا أن هذا العطر من المفضل استخدامه في فصل الشتاء بسبب قوة وتركيز الزيت الخام الداخلة في تركيبه.

عطور البرغموت

يتميز زيت البرغموت بأنه أكثر تعقيدًا مقارنة بزيت الليمون، حيث أن له رائحة فريدة ومتناقضة. حيث تتميز رائحة البرغموت بانها حلوة وزهرية ولكن خضراء ومريرة في نفس الوقت. وذلك هو ما يجعل البرغموت يعمل كمثبت قوي لخلق باقات مختلفة من الروائح المميزة. ويعد عطر مانسيرا سيدرات بوازيه للجنسين مثال حي على هذا التفرد، حيث يعد هذا العطر منعش وفي نفس الوقت دافئ وهو ما يساعد على التخفيف من حدة القلق.

عطور اليوسفي

عندما يدخل اليوسفي او الماندرين في تركيب العطور فإنه يجعل جميع روائح الحمضيات تتألق كشروق الشمس. حيث يضفي زيت اليوسفي مظهرًا متألقً على اللمسات المريرة قليلًا والتي تدخل عادة في تركيب العطر. وأحدث مثال على ذلك عطر ميسوني ويف من دار ميسوني للرجال والذي يعد من أفضل العطور الرجالية الصيفية الفواحة والذي يجذب الأنظار ويثير انتباه الجموع.

إعلانات

اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد